احلى شغلانة
السلام عليكم
أهلا و سهلا بك في منتديات
مشغلاتي
معلوماتنا تفيد بأنك غير مسجل أو لم يتم تسجيل دخولك
إذا أردت الدخول أو التسجيل تفضل من هنا ...

احلى شغلانة
السلام عليكم
أهلا و سهلا بك في منتديات
مشغلاتي
معلوماتنا تفيد بأنك غير مسجل أو لم يتم تسجيل دخولك
إذا أردت الدخول أو التسجيل تفضل من هنا ...

احلى شغلانة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


وظائف متعددة ومشاريع مربحه
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 التسويق عبر البريد الإلكتروني

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Admin

Admin


عدد المساهمات : 212
12/11/2009
الموقع : وظيفة

التسويق عبر البريد الإلكتروني Empty
مُساهمةموضوع: التسويق عبر البريد الإلكتروني   التسويق عبر البريد الإلكتروني Emptyالأربعاء 22 سبتمبر 2010, 10:09 am

هناك عدة فوائد للتسويق عبر البريد الإلكتروني:

* تكلفته منخفضة.
* يتم بشكل فوري.
* تفاعلي.
* يساعد على نشر رسالتك إلى العديد من العملاء في وقتِ واحد.
* لا ينتظر قيام العملاء بزيارة بل يعرض عليهم الرسالة.
* يسهل تتبع بعض الأشياء مثل عناوين البريد الإلكتروني غير الصحيحة (من خلال ارتداد الرسائل إليك) والاستجابات الإيجابية والسلبية والزيارات إلى صفحات ويب (من ارتباط مضمن في رسالة بريد إلكتروني) والزيادة في حجم المبيعات.

يسهل التسويق عبر الإنترنت عملية إنشاء برنامج اتصالات مجدول ومنتظم لبناء أعمالك وعلامتك التجارية.

للتسويق عبر البريد الإلكتروني عيوب كما له مميزات. ففي وسط رسائل البريد الإلكتروني المكدسة، قد يقوم العملاء بعامل تصفية رسائلك خارج علبة البريد وحذفها دون حتى قراءتها. وقد يحدث ما هو أسوأ من ذلك أن يخطئ العملاء رسائلك على أنها رسائل عشوائية، خاصةً إذا كان لديهم العديد من الرسائل غير الهامة. والأسوأ على الإطلاق أن يعتبر العملاء رسائلك بريد عشوائي إذا لم يحقق المحتوى توقعات العملاء فيما يتلقوه. وبذلك قد يقوموا بإزالة أسمائهم من قائمة مراسلاتك والتفكير بشكل سيئ في أعمالك.

باختصار: يمكن أن يقوم التسويق عبر البريد الإلكتروني المنفّذ بشكل صحيح بإعادة فرض تفاعلات العملاء الإيجابية مع أعمالك.
في هذا المقال

* عناصر التسويق عبر البريد الإلكتروني الناجح
* اكتساب ثقة العملاء

عناصر التسويق عبر البريد الإلكتروني الناجح

ماذا تحتاج للنجاح في القيام بالتسويق عبر البريد الإلكتروني؟

* اجعله قانونياً.
* اجعل المحتوى مترابطاً ومختصراً.
* قم بتقديم طلب صريح بالتفاعل.
* اجعل رسالتك شخصية.
* حافظ على التناسق.
* قم بتنسيق الرسالة بعناية.
* اختبر الرسالة قبل إرسالها.

كما هو الحال مع كافة أنواع التسويق الأخرى، يكون مفتاح النجاح للتسويق عبر البريد الإلكتروني هو التأكد من وجود الأشخاص المناسبين في قائمة مستلمي البريد الخاصة بك، وتعيين التوقعات حول ما سيتلقونه منك وتنفيذ ما وعدت به.
عليك مراعاة أن يكون التسويق عبر البريد الإلكتروني قانونياً

يحدد قانون CAN-SPAM لسنة 2003 (قانون التحكم في رسائل البريد الإلكتروني العشوائية المسيئة الخاصة بالمواد الإباحية والمواد التسويقية غير المرغوب فيها) المتطلبات التي يجب أن يحققها من يقومون بإرسال رسائل بريد إلكتروني تجارية. كما يفرض عقوبات على الأشخاص الذين يقومون بإرسال رسائل البريد الإلكتروني العشوائية والشركات التي تقوم بالإعلان عن منتجاتها بطريقة عشوائية إذا قاموا بخرق القانون، ويمنح مستلمي البريد الحق في مطالبة مرسلي البريد الإلكتروني العشوائي بالتوقف عن إرسال مثل هذه الرسائل لهم.

يحمي القانون رسائل البريد الإلكتروني التي يكون هدفها الأساسي هو الإعلان أو الترويج لخدمة أو منتج تجاري، ويتضمن ذلك حماية المحتوى على موقع ويب. "رسالة تعاملات أو علاقات" - رسالة بريد إلكتروني تسهل تعاملات تم الاتفاق عليها أو تحديث عميل في علاقة عمل موجودة - قد لا تحتوي على معلومات خاطئة أو معلومات توجيه مضللة، لكن يتم إعفاء كل ما عدا ذلك من أحكام قانون CAN-SPAM. للحصول على المزيد من المعلومات، انقر فوق الارتباط الموجود في المقطع انظر أيضاً.
اجعل المحتوى مترابطاً ومختصراً.

عليك أن تتوقع أن معظم عملائك والعملاء المتوقعين لديهم الوقت والاهتمام بقراءة الأشياء التي تتعلق بهم فقط، طالما أنها تدخل إلى الموضوع بسرعة. كلما كانت كل رسالة بريد إلكتروني تستهدف اهتمامات قائمة مستلمين منفصلة، كلما كان احتمال قيامهم بفتح رسائلك وقراءتها والرد عليها أكبر. يمكن أن تساعدك ميزات "دمج المراسلات" في Microsoft Office Publisher 2007 على توجيه المحتوى بشكل أكثر كفاءة لكل اهتمامات مستلمي البريد.

تتضمن أنواع المحتوى التي تعمل بشكل جيد في التسويق عبر البريد الإلكتروني:

* العروض الأسبوعية الخاصة والتخفيضات والعروض الترويجية الأخرى
* دعوات حضور المناسبات والندوات
* تحديثات معلومات المنتج
* رسائل إخبارية

تحتوي رسائل التسويق عبر البريد الإلكتروني الفعّالة على العناصر التالية (التي يتطلب أيضاً قانون CAN-SPAM توفر معظمها):

* عرض سطر الموضوع بشكل واضح ومحدد على الرغم من أن هدفك أن يقوم المستخدمون بفتح رسالة البريد الإلكتروني، لكن يجب أن لا تلجأ إلى استخدام الخدع والحيل. فقط امنح وعداً بفائدة أو قيمة حقيقة يمكنك تقديمها. يتطلب قانون CAN-SPAM أن يعكس سطر الموضوع محتوى الرسالة بدقة.

أيضاً، اجعل سطر الموضوع أقل من 50 حرفاً كي لا يتم اقتطاعه في علب بريد المستلمين، وتجنّب وضع علامات الترقيم إلا إذا كنت تطرح سؤالاً - فإنها تهدر المساحة. والأهم من ذلك، تجنّب استخدام علامات التعجب. فإنها دليل جيد على أن هذه الرسالة ترويجية.

* إعلام بأن رسالة البريد الإلكتروني التي أرسلتها هي إعلان أو اجتذاب يتطلب قانون CAN-SPAM أن تكون هذه الملاحظة واضحة وصريحة وأنك توفر للمستلمين طريقة لإزالة أنفسهم من قائمة مستلمي البريد - طريقة لاختيار استثناء أنفسهم.
* عنوان إرجاع صحيح يتطلب قانون CAN-SPAM أن توفر عنوان شارع. ومن الأفضل أن توفر أيضاً رقم هاتف. فأنت ترغب في أن يتمكّن مستلمو البريد من الاتصال بك.
* خيار الاستثناء يتطلب قانون CAN-SPAM الذي توفره عنوان بريد إلكتروني للرجوع أو أي آلية استجابة أخرى تستند إلى ويب تسمح لمستلمي البريد بطلب عدم إرسال رسائل بريد إلكتروني إلى عنوان البريد الإلكتروني هذا. يتعين عليك تنفيذ الطلبات في خلال 10 أيام عمل من استلام طلب استثناء المستخدم أو على الأكثر 30 يوماً من تاريخ إرسال رسالة البريد الإلكتروني. كذلك يتعذرعليك مساعدة أي شخص آخر في إرسال بريد إلكتروني إلى عنوان الشخص الذي قام بطلب استثنائه.

قم بتقديم اقتراح صريح للتفاعل

قم بتوضيح الإجراء الذي ترغب في أن يتخذه مستلموا البريد في الفقرة الأولى. لا تجعلهم يمررون خلال الرسالة للعثور عليه، لكن قم بعرض الإجراء الذي تريد أن يتخذه المستلمون بطريقة أخرى في النهاية أيضاً، ذلك في حال أنهم قرروا قراءة الرسالة بأكملها قبل التفاعل.

تتضمن بعض خيارات طلب التفاعل الصريح ما يلي:

* النقر فوق ارتباط للحصول على المزيد من المعلومات.
* التسجيل للحصول على عرض خاص.
* زيارة صفحة ويب للتأهل (اجعل هذه الصفحة متعلقة بالعرض المحدد).
* تنزيل رسالة إخبارية أو لعبة أو شاشة توقف أو كوبون أو ورقة بيضاء.
* إجراء مكالمة هاتفية

اجعل رسالتك شخصية

كلما كان أسلوب الكلام شخصياً أكثر، كلما كان ذلك أفضل - اكتب رسالتك كما لو كانت من قبل إنسان وليست من قبل جهة غير شخصية. يفضل الأشخاص بناء علاقات مع أشخاص آخرين وليس مع شركة.

قم بإضفاء لمسة شخصية عن طريق إضافة بعض الأشياء الإضافية الصغيرة، مثل المعلومات المتعلقة باهتمامات العملاء في عملك. على سبيل المثال، قد يتضمن مطعم قوائم بالمشروبات أو وصفات الطعام كجزء من اتصال بريد إلكتروني منتظم. وعند تجربة العملاء لهذه المشروبات أو وصفات الطعام في المنزل، يضيف بذلك المطعم إلى ثقة العميل في خبرته ويقوم بتقوية العلاقة بين العميل وبين أعماله. لا شك أن دراسة الأفعال وردودها أو الآراء العقلانية أو المواقف المبنية على مبادئ أو الفكاهة تبدو أكثر فائدة وأكثر إنسيابية - لكن عليك مراعاة المخاطرة التي تحملها أيضاً. عليك التأكد من معرفة جمهورك بشكل جيد ومعرفة كيف يكون رد فعلهم.
حافظ على التناسق

عند إرسال سلسة من رسائل البريد الإلكتروني، حاول أن تكون رسائلك متناسقة في التخطيط وفي أوقات الإرسال. يدعم هذا التناسق مفهوم أن أعمالك يعتمد عليها وأنها منظمة ومبنية على أسس سليمة.

أرسل سلسة من رسائل البريد الإلكتروني في نفس الوقت كل يوم أو كل أسبوع أو كل شهر. إذا كانت رسائلك موجهة إلى أعمال أخرى (أو إلى أشخاص في عملهم)، أرسل رسائلك بحيث تتم قراءتها خلال أسبوع العمل ولكن ليس صباح الأحد (لا تقم بالإرسال بين مساء الخميس وصباح الأحد). أما إذا كانت الرسائل موجهة إلى العملاء في منازلهم، أرسل إليهم بحيث يقومون بقراءة الرسائل في أجازة نهاية الأسبوع.

إذا لم تكن رسائلك متتالية بشكل كاف، فقد ينسى العملاء أعمالك. ابدأ باختبار جدول رسائل البريد الإلكتروني الأسبوعية وقم بالمتابعة بعد ذلك. لكن إذا كان لديك أية شكوك حول مواعيد الإرسال، فمن الأفضل أن تكون مراسلاتك في أوقات متباعدة جداً على أن تكون كثيرة جداً.
تنسيق الرسالة بعناية.

إذا قمت بإنشاء رسالة بريد إلكتروني من منشور طباعة، قد يكون عرضها كبيراً جداً بحيث تُجبر مستلم الرسالة على التمرير بشكل أفقي. أيضاً، كلما قام مستلموا البريد بالتمرير بشكل عمودي، كلما كان احتمال رؤيتهم للرسالة بأكملها أقل. حتى وإن اخترت المنشور الذي تم تصميمه لرسائل البريد الإلكتروني، قم بمعاينة الرسالة للتحقق من المحتوى والحجم بحيث يمكنك إجراء أية تغييرات ضرورية على النص والرسومات والتخطيط قبل الإرسال.

إظهاركيف يمكن تغيير حجم الصفحة؟

1. في القائمة ملف، انقر فوق إعداد الصفحة.
2. نفّذ أحد الإجراءين التاليين:
* ضمن البريد الإلكتروني انقر فوق حجم صفحة قياسي أو انقر فوق Create a custom page size.
* ضمن الصفحة، قم بتغيير مقاييس العرض والارتفاع.

قد لا تكون بعض الخطوط التي تستخدمها في المنشورات المطبوعة سهلة في القراءة عبر الإنترنت. عليك مراعاة استخدام خط ويب أو نظام خطوط تم تصميمه لتسهيل قراءة الشاشة، خصوصاً للمستخدمين الذين قد يكون لديهم شاشات ذات أحجام ودقة مختلفة. من قائمة لخطوط ويب وأنظمة الخطوط في Microsoft Office Publisher، راجع تطبيق نظام خطوط.

عليك مراعاة قدرات البريد الإلكتروني الخاص بجمهورك. إذا كانوا موجودين على شبكات لمؤسسات أو ذات نطاق واسع، فلا يلزمهم ذلك الانتظار طويلاً لتنزيل الملفات الغنية بالصور. ولأن رسائل البريد الإلكتروني ذات الصور وتنسيقات الألوان تتطلب حجم ملف كبير إلى حدٍ ما، فقد يلزم تنزيل الرسالة أو فتحها وقتاً طويلاً لدى مستلمي البريد ذوي الاتصالات الأقل سرعة. مما يجعل الأمر الأكثر احتمالاً هو أن يقرر مستلموا البريد هؤلاء أن الرسالة لا تستحق الانتظار.
اختبر الرسالة قبل إرسالها

قبل إرسال رسالة البريد الإلكتروني إلى قائمة كبيرة من مستلمي البريد، تأكد من اختبار رسالة البريد الإلكتروني ومحتواها وأية آليات قمت بإعدادها للتعقب والاستجابة، بما في ذلك الارتباطات التشعبية الموجودة في نص الرسالة. ابدأ بمعاينة الرسالة. لأن بعض المشكلات قد لا تظهر في معاينة المستعرض، قم بإرسال الرسالة إلى نفسك للتحقق من حجم الملف والتنسيق النهائي. ومن الأفضل أن تطلب من عدة أشخاص آخرين اختبار الرسالة وإعطاء رأيهم فيها. قد تكتشف معظم ما قد تكون تجاوزته عند ملاحظة الأشخاص المحايدين الذين يختبرون الرسالة أثناء فتح الرسالة وقراءتها والاستجابة لها.

أعلى الصفحة أعلى الصفحة
اكتساب ثقة العملاء

يكون أساس برنامج التسويق عبر البريد الإلكتروني الناجح هو قائمة بالعملاء والعملاء المحتملين المهتمين بشكلٍ كافٍ بعروضك ومجال أعمالك أو صناعاتك ويرغبون في تلقّي رسائل بريد إلكتروني حولها.

عندما تسأل العملاء أو العملاء المحتملين عما إذا كانوا يرغبون في تلقّي رسائل حول أعمالك، فإنك تسألهم الوثوق فيك. قم بعمل كل ما يمكنك لاكتساب ثقتهم والحفاظ عليها عن طريق تحقيق توقعاتهم والاتصال بشكل واضح. قم بعمل ذلك وإتباعه بإخلاص. فالإخلاص هو الطريقة المثلى لاكتساب علاقات العمل.
الرفض القطعي أم الموافقة الحتمية؟

يتلقّى الأشخاص رسائل البريد الإلكتروني عن طريق وسيلتين أساسيتين: عن طريق المفاجأة أو عن طريق الطلب.

* مفاجأة! - الرفض القطعى إذا لم تكن رسالة البريد الإلكتروني من شخص تعرفه، فعلى الأرجح أنك ستعتبر أية رسالة غير متوقعة أو غير مرغوب فيها رسالة عشوائية. قد تحتاج إلى طريقة لطلب إزالتك أو استثنائك من أية مراسلات قادمة. تعتبر رسالة البريد الإلكتروني الخاصة باستثناء المستخدم هي رسالة بريد إلكتروني توفر طريقة لمستلمي البريد لإزالة أنفسهم من أي مراسلات قادمة.

عادةً (ولكن ليس دائماً) ما تكون رسالة البريد الإلكتروني الخاصة باستثناء المستخدم مصدر إزعاج. كمثال لرسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالاستثناء المحتمل أن تكون مقبولة هي رسالة حول حدث قادم متعلق ببعض الحضور في ندوة سابقة قمت باستضافتها. فهناك فرصة جيدة أن يثير ذلك اهتمامهم. لكن، لازال هناك طريقة أفضل.

* لقد قمت بطلب ذلك! - الموافقة الحتمية بدلاً من إرسال رسائل بريد إلكتروني للحضور في ندوة بالعام الماضي، قد يكون من الأفضل أن تطلب منهم أثناء الندوة تقديم عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بهم إذا كانوا يريدون أن تقوم بإعلامهم بالأحداث القادمة. هؤلاء الذين اختاروا أن تقوم بإعلامهم قد قاموا بالانضمام، ومنحوك إذناً بمراسلتهم وأخبروك بنوع المعلومات التي يرغبون في تلقيها. تعمل هذه القائمة للمشتركين الذين تم التعريف بهم مسبقاً على التأكد من عدم إهدار الرسائل على عملاء ليس لديهم اهتمام بموضوع مراسلاتك. وهذا يعني أن لديك فرصة ذهبية للاستمرار في بناء العلاقة بهم.

إرشادات الانضمام

عند بناء علاقة بالعملاء والعملاء المحتملين، فإنك ترغب في تجنب المفاجآت غير السارة.

قم بتعيين توقعات واضحة في كل خطوة يجب أن يمر بها المستخدمون للموافقة الحتمية. قد تكون هذه العملية هي الجزء الأكثر أهمية في جهود التسويق عبر البريد الإلكتروني.

* تقديم عدة طرق للاشتراك اطلب تقديم عناوين البريد الإلكتروني في كل نقاط الاتصال (آلة حساب الخدمة، آلة تسجيل المدفوعات، موقع ويب، كتالوج، رسالة إخبارية، مكالمات هاتفية). على سبيل المثال، في كل صفحة من موقع ويب، قم بتضمين نموذج اشتراك مختصر أو الارتباط بصفحة اشتراك أو رسم بارز يشجع الزائرين على الاشتراك.
* قم بتوضيح سبب حاجتك إلى الحصول على معلومات العملاء الشخصية يبدأ بناء الثقة في هذه المرحلة، وأنت بحاجة إلى ثقة العملاء لاكتساب إخلاصهم وأعمالهم. قم بإخبارهم أنك لن تقوم ببيع قائمة المراسلات أو مشاركتها (وتأكد من أنك لن تفعل ذلك). اجعل نهج الخصوصية متوفراً (في الطباعة أو على ويب) بقرب النقطة التي يقومون فيها بالاشتراك، واجعل إرسالها أو طرح الأسئلة حولها أمراً سهلاً.
* شرح فائدة الاشتراك امنح العملاء سبباً جيداً للاشتراك. ماذا يقدمه ذلك لهم؟ هل يستطيعون المعرفة بالمبيعات قبل البدء؟ هل سيحصلون على الشحن بالمجان لأول مرة يقومون فيها بالشراء؟ هل يتلقون عروضاً خاصة أو تحديثات على المنتجات الجديدة والقادمة أو تلميحات المنتج؟
* قم بتوفير محفّزات قم بإعطاء المشتركين كوبوناً أو خصومات. أدخل المستخدمين إلى رسم جديد لمنتج جديد. قم بتوفير الشحن مجاناً عند قيامهم بالشراء في المرة القادمة.
* اجعل المشتركين يقومون بإخبارك بالمدة التي يرغبون في تلقي رسائل البريد الإلكتروني بها إذا لم تكن تستطع تحديد التتابع الصحيح، اطلب منهم إخبارك وتأكد من تنفيذه.
* اطلب من المشتركين إدخال عناوين البريد الإلكتروني مرتين دائماً ما يقع الأشخاص في أخطاء طباعة. تأكد من تحققهم من صحة عناوين البريد الإلكتروني التي يقدمونها.
* استخدم تسجيل اختيار انضمام مزدوج إذا كان من المحتمل أن يقوم المستخدمون بإضافة أنفسهم إلى قائمة المراسلات بدون قصد أو أن الأشخاص قد قاموا بإرسال اسم شخص آخر، اطلب منهم تأكيد الإرسال. يخاطر الطلب من الأفراد المهتمين تأكيد مجالات اهتمامهم بإزعاج هؤلاء المستخدمين بالاهتمامات الجانبية، ويؤكد ذلك أن أي شخص على قائمة المراسلات يرغب حقاً في استلام رسائل البريد الإلكتروني التي ترسلها. يؤكد جهد اختيار الانضمام المزدوج أنك لا تقوم بإرسال رسائل بريد إلكتروني يمكنه تحطيم سمعة أعمالك.
* إرسال شكر للمستخدمين لاشتراكهم على الفور. قم بوصف ما قد قاموا بالتوقيع لتلقيه ومدته وكيف يمكنهم إزالة أنفسهم من القائمة.
* اجعل إلغاء الاشتراك بسهولة الاشتراك يمكن السماح للمشتركين باستخدام نموذج اشتراك لإزالة أنفسهم من قائمة البريد الإلكتروني.
* قم بتذكير المستخدمين أنهم قاموا بالاشتراك في كل رسالة ترسلها إلى المشتركين، قم بتضمين رأس يتضمن شكراً لهم على الاشتراك.
* قم بتعقب كل مشترك بغض النظر عما إذا كنت تتعقبه في نظام إدارة العملاء أو في قاعدة بيانات أو جدول بيانات أو قائمة مطبوعة، احتفظ بهذه المعلومات كبيانات العميل. إذا نسي المشتركون فيما بعد أنهم قد قاموا بالاشتراك والشكوى من تلقي رسائل بريد إلكتروني غير مرغوب فيها، فيمكنك عرض التاريخ والشكل الذي قاموا بالاشتراك به. (عن طريق الكتابة؟ أو في نموذج ويب؟ أو في بريد إلكتروني؟) وأنك تحتاج إلى عرض إزالتهم من قائمة الاشتراك بطريقة لبقة.
* كن متجاوباً قم بالرد على الاستعلامات والطلبات والشكاوى بذات السرعة التي تقوم بها بالرد على طلبات الشراء. ومرة أخرى، عليك التركيز على بناء الثقة لاكتساب إخلاص العملاء والعمل معهم.

أعلى الصفحة أعلى الصفحة
هل ساعدك هذا المقال؟
نعم
لا
ليس ما كنت أبحث عنه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shoghlanah.ahlamontada.com
nada basem




عدد المساهمات : 63
27/09/2010

التسويق عبر البريد الإلكتروني Empty
مُساهمةموضوع: رد: التسويق عبر البريد الإلكتروني   التسويق عبر البريد الإلكتروني Emptyالجمعة 14 يناير 2011, 7:14 am

مشكووووورين علي الشرح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nada basem




عدد المساهمات : 63
27/09/2010

التسويق عبر البريد الإلكتروني Empty
مُساهمةموضوع: رد: التسويق عبر البريد الإلكتروني   التسويق عبر البريد الإلكتروني Emptyالجمعة 14 يناير 2011, 7:15 am

اخواني موضوعاتك كلها جميلة فعلا
واريد ان اشارك معكم بموقع عرفته
ويمكن للاصدقاء للباحثين عن وظائف ان يجدو وظائف تناسب جميع الاختيارات
تحياااااااااااااااااااااااااتي
وظائف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التسويق عبر البريد الإلكتروني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» للتسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية
» تصميم الموقع الإلكتروني يزيد من قوة انتشاره

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
احلى شغلانة :: اعلانات :: التسويق-
انتقل الى: